الامير محمد بن سلمان: مزاعم أن حملة مكافحة الفساد للاستحواذ على السلطة مضحكة.. و95% وافقو على التسوية

7383
الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بت سلمان: مزاعم أن حملة مكافحة الفساد من أجل الاستحواذ على السلطة أمر مضحك

قال ولي العهد والقائد الأعلى لوزارة الدفاع السعودية  الامير محمد بن سلمان في حوار له مع الكاتب الأمريكي توماس بريدمان الذي يعمل في صحيفة “نيويورك تايمز”: إن الملك سلمان بن عبد العزيز قال ” إنه من غير الممكن أن تبقى المملكة العربية السعودية من ضمن مجموعة العشرين, في حين يزداد نمو الفساد بهذا المستوى, ومن أجل ذلك وجه إلى جميع كل البيانات المتعلقة بالفساد في الطبقة العليا منذ عام 2015م.
مضيفاً إلى أن الفريق المكلّف ظل يعمل لمدة عامين حتى استطاع جمع هذه المعلومات, وجاء ب200 اسم وعندها اتخذ النائب العام الإجراءات اللازمة.
هذا وقد بيّن الامير محمد بن سلمان أنه تم القبض على جميع المشتبه بهم, سواء كانوا من الأمراء أو أصحاب المليارات, واطلعوا جميعا على كل الملفات التي تم حمعها حولهم, وبمجرد اطلاعهم عليها وافق 95% منهم على التسوية, واستطاع 1% منهم اثبات برائتهم وأسقطت التهم الموجهة إليهم, بينما أصرّ ال4% الباقين على عدم علاقتهم بالقضايا الموجهة إليهم, وطالبوا باللجوء إلى المحكمة.
اقرأ أيضا: أسماء الأمراء والمسئولين المتورطين في قضايا فساد
وأكد ولي العهد في كلامه أن الموقوفين هم الذين اجتثوا من أموال الدولة, وذلك برفعهم الأسعار وتلقي الرشاوى, وأشار إلى توقعات النائب العام ببلوغ مردودو التسويات منه إلى 100 مليار دولار, مع وجود خبراء يضمنون عدم إفلاس أي شركة سيتم توقيفها في سبيل تفادي عدم حدوث عطالة.
مشيراً إلى ” أنه لأمر مضحك القول بأن حملة مكافحة الفساد هذه كانت وسيلة لانتزاع السلطة, ونوّه إلى أن أبرز الأشخاص المحتجزين في فندق “الريتز كارلتون” كانوا قد أعلنوا بيعتهم له مسبقاً, وأنه يمتلك تأييداً كبيراً من الغالبية العظمى من العائلة الحاكمة.
وتابع حديثه قائلا: إن الدولة السعودية لطالما عانت من الفساد, منذ الثمانينات وحتى يومنا الحاضر, حيث تشير التقديرات إلى وجود 10% من الإنفاق الحكومي قد تعرضت للللاختلاس ظاو الهدر منذ بداية الثمانينات, وذلك عن طريق الفساد من الطبقتين الكادحة والعليا, وقد شنّت الحكومة الكثير من حملات مكافحة الفساد عبر مرور السنين, لكنها جميعاً بائت بالفشل, وذلك لكونها كانت تبدأ من الطبقات الكادحة صعوداً إلى الطبقات العليا والمرموقة,

النيابة العامة السعودية: الكشف عن عدد الموقوفين بقضية الفساد والتصريح ب375 مليار ريال اختلاسات

المصدر: أهل السعودية