الأمن العام يضبط 557.227 مخالفا لأنظمة الحج

1528
الأمن العام
الأمن العام
أظهر العقيد سامح الشويرخ قائد التوعية والإعلام بالأمن العام أنه تم ضبط 121 مكتبا وهميا للحج وتم إحالتهم على الفور للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
ومن جانبه، كشف قائد التوعية و الأمن العام في مؤتمر صحفي عُقد مساء يوم الجمعة الماضي في مشعر منى، أن قوات الحج قامت بضبط 557.227 مخالفا لتنظيمات الحج، حيث تمت إحالتهم من عند مداخل مكة المكرمة على يد قوات الأمن العام.
مشيرا إلى أنه تم إعادة 251.372 مركبة غير مألوفة ومخالفة لإشتراطات نقل الحجيج، وتابع أنه قد تم القبض على 17.362 مخالفا لأنظمة الحج وتم تبصيم المتهمين للبدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

إقرأ أيضا: مجهول يخترق واتس اب مواطن ويحول حياته لجحيم

والجدير بالذكر أنه مع بدأ موسم الحج وبدأ توافد قوافل الحجاج الذين قد تصل أعدادهم إلى نحو 1.5 مليون حاج، حيث تبدأ قوات أمن الحج بالعمل على ضبط المواطنين والمقيمين المخالفين لأداء فريضة الحج والذين قد تصل أعدادهم إلى نحو 500.000 حاج مخالف سنويا.
وتقوم قوات أمن الحج الممثلة في قيادة قوات أمن الطرق بتنظيم المركبات المستخدمة في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والعمل على ضبط كل من لايحمل التصاريح اللازمة والبدء في تطبيق العقوبات في حق المخالفين لأنظمة الحج.
ومن جانبه، أكدت قوات أمن الحج مرارا وتكرارا لعموم المواطنين والقادمين على ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة لأداء فريضة الحج، وضررة إتباع التعليمات والإجراءات النظامية لنقل الحجاج، وعهدت قوات الأمن على منع وضبط كل من يخالف القوانين والتعليمات المنصوص عليها وأنه سيكون عرضة لتطبيق العقوبات القصوى.

 

فريضة الحج
فريضة الحج

المصدر: أهل السعودية