اعتداء ولي أمر طالب على معلم في تبوك

2630
اعتداء ولي أمر

العنف والهمجية تصل إلى المجال التعليمي والتربوي!

يبدو أنه لم يسلم من شر العنف والهمجية أي مجال في حياتنا, وما يظهر جليا أن المعلم لم يكد يكون رسولاً في جيلنا الحاضر, ولم يعد واجباً علينا أن نحترمه ونبجل صنيعه الذي يكاد يصل  إلى مقام الرسالة.
حيث قام ولي أمر أحد طلاب مدرسة ابتدائية بأحد أحياء مدينة “تبوك” في المملكة العربية السعودية, بالاعتداء على مُعلم ابنه وذلك بضربه ودفعه من الخلف, الأمر الذي تسبب في سقوط الأخير مغشياً عليه على بلاط المدرسة، وقد حصل هذا الاعتداء إثر خلاف نشب بين الطرفين على خلفية غلق الطريق أمام سيارة المعلم من قبل ولي الأمر خارج سور المدرسة.

تفاصيل اعتداء ولي أمر الطالب:

هذا وقد ذكرت مصادر مطَّلعة أن الواقعة بدأت عندما حضر ولي أمر أحد طلاب ابتدائية “البخاري” الواقعة في حي الرحيل بمدينة “تبوك” للتقدم شكوى إلى إدارة المدرسة  بشان أمر ما يخص ابنه, قبل أن يتطور الأمر ويحدث خلاف بين والد الطالب ووكيل المدرسة فيما سارع بعض المعلمين والإداريين المتواجدين إلى التدخل في محاولة لإبعاد ولي أمر الطالب وإخراجه من المدرسة.
وأضافت تلك المصادر أن الأمر لم يقف عند ذلك بل عاد مجدداً ونشب بعد خروج أحد المدرسين لإنهاء بعض المسائل الإدارية حيث فوجئ بإغلاق الطريق أمام سيارته بواسطة سيارة ولي أمر الطالب فطلب منه الابتعاد بسيارته، وقد لفتت المصادر إلى أن الطرفين دخلا في مشادة حادة حاول المعلم إنهائها بعودته إلى داخل المدرسة قبل أن يقوم ولي الأمر بالهجوم على المعلم المذكور من الخلف وطرحه أرضاً مسبباً له إصابة شديدة في يده على إثرها تم نقله إلى المستشفى على وجه السرعة.
اقرأ أيضا: مكاوي يعذب ابنه منذ ٣٥ سنة بالأعمال الشاقة
فيما أشارت مصادرنا إلى أن التقرير الطبي أثبت تضرر يد المعلم وحاجته لإجراء عملية جراحية مستعجلة في يده، موضحةً أن ولي الأمر حاول الاعتذار وبشدة عن فعلته تلك إلا أن المعلم لم يقبل اعتذاره وتمسك بحقه الشرعي لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعاقبته وفق ما تقتضيه الأنظمة والقوانين.

الإجراءات المتخذة:

بدوره وجّه مدير تعليم تبوك السيد “إبراهيم العُمري” وفقاً لـ”سبق”، بإحالة قضية اعتداء ولي أمر الطالب على المعلم للجهات الأمنية التي باشرت التحقيق في الحادثة منذ لحظة وقوعها.
فإن كان هذا حال الواقع التعليمي في بلادنا فما علينا إلا أن نلقي على جيل المستقبل السلام.
اعتداء ولي أمر طالب
وزير تعليم تبوك
المصدر: أهل السعودية