أمطار غزيرة على منطقة جازان والدفاع المدني يحذر

1456
أمطار جازان
أمطار جازان
منذ أيام قليلة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة من تعرض بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية لتقلبات جوية تتراوح ما بين أنشطة مثيرة للرياح مصاحبة بالغبار والأتربة وهطول أمطار رعدية على بعض المناطق بالمملكة مما يؤثر على وضوح الرؤية الأفقية.
ومن جانبه شهدت منطقة جازان مساء يوم الخميس هطول أمطار متوسطة على معظم محافظات المنطقة مما أدى إلى جريان سيول ما بين الخفيفة والمتوسطة على عددا من الأودية بجازان، حيث خضعت الأودية للمراقبة والمتابعة من قبل دوريات السلامة جراء الأمطار وجريان السيول التي طالت جميع أودية جازان.
وأشار الرائد محمد بن حسن آل صمغان نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أنه قد تم إبلاغ الإدارات والمراكز من قبل مركز القيادة والتوجيه بإرسال دوريات السلامة لمتابعة ومراقبة الحالة التي وصلت إليها منطقة  جازان إثر هطول الأمطار وضرورة رفع تقارير عنها لمتابعة الحالة بصفة مستمرة.
وأضاف أنه نتج عن هطول الأمطار الرعدية على معظم محافظات المنطقة بعض الحوادث مما أسفر عنه إنقاذ 4 مركبات نتيجة المجازفة للمرور عبر السيول، وإنقاذ 4 أشخاص بداخل مجرى أحد الأودية، وإحتراق 3 أعمدة كهربائية، وأيضا سقوط سقف أحد المنازل و4 جدران لبعض المنازل بالمنطقة كما صاحبت دخول مياة الأمطار على البيوت بمحافظة ضمد.
اقرأ أيضا: هبوط أضخم طائرة في العالم على مطار المدينة المنورة

 

وأكد آل صمغان أنه لم ينتج عن الحالة أية وفيات أو إصابات جراء هطول الأمطار، ودعى إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة من مخاطر تقلبات الطقس خلال الفترة القادمة أو الإقتراب من بطون الأودية أثناء جريان السيول.
وعلى نظيره نبه آل صمغان من ضرورة متابعة النشرات الجوية وتقارير الطقس والتحذيرات وإرشادات الدفاع المدني بإستمرار والصادرة عنها في الموقع الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة.

 

أمطار منطقة جازان
امطار منطقة جازان