أسر سعودية في طريقها لتعيين سائقات أجنبيات بدلاً من الذكور

1779
سائقات أجنبيات

أسر وشركات سعودية تتجه للاستعانة بـ “سائقات أجنبيات”

على خلفية قرار خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز“، القاضي بمنح النساء رخص قيادة السيارات, تتطلع أسر وشركات لتأجير السيارات في السعودية لتوظيف سائقات أجنبيات من الخارج.
حيث ذكر “علام رزاق”، والذي يعمل  وكيلاً لشركة توظيف في مدينة جدة: “إن توظيف سائقات أجنبيات في حال سمحت الأحكام التنظيمية للحكومة السعودية، سوف يقطع شوطًا طويلًا في تحسين وسائل النقل العام ونقل النساء والأطفال”،وذلك  بحسب ما نشرته صحيفة “عرب نيوز”.
وأضاف “علام رزاق” إن وكالات التوظيف وبيوت أصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية تنتظر اللوائح الجديدة التي من المقرر صدورها خلال أشهر قليلة”، مؤكداً أن: “السماح للنساء بالقيادة سيخفض الاعتماد على السائقين الأجانب في المملكة العربية السعودية”.
فيما أشارت عدة  تقارير أجريت في وقت سابق إلى اتجاه شركات تأجير سيارات سعودية إلى تعيين 100 ألف موظفة من الإناث بهدف الحصول على شريحة جديدة من السوق في المملكة العربية السعودية.
هذا وقد قال الباحث الإسلامي المشهور الأستاذ “حسين زولكارنين“: “إن هناك جانب آخر جيد من ذلك هو أنه ربما يمكن أيضا توظيف سائقات أجنبيات من الخبيرات من الخارج للأسر من أجل توصيل الفتيات من وإلى المدارس والجامعات أفضل بكثير من الذكور، حيث أن هؤلاء السيدات يمكن أن يعيشن داخل المنزل ويساعدن أيضا في الأعمال المنزلية دون الحاجة إلى توظيف خادمات منفصلات للقيام بالأعمال المنزلية”.

اقرأ أيضا: قرار قيادة المرأة للسيارة سيمنح الأسر مزيداً من القوة الاقتصادية

 

موضحا في حديثه” أن العديد من الأسر السعودية سوف تستأجر سائقات أجنبيات من الخارج، خاصة من الدول التقليدية المصدرة للعمالة.
وذكرت سيدة الأعمال السعودية السيدة “نورة الحمدان” أن البيئة قريبا سوف تصبح صديقة للنساء، عندما تبدأ النساء السعوديات القيادة، مؤكدة أنه رغم أن هناك شوطا طويلا في المملكة العربية السعودية، فإن التحسينات تجرى كل يوم.

فيما توقعت المعلمة الباكستانية “مديحة شونان” وجود طرق أكثر أمنا، قائلة: “من المهم أن نلاحظ أن النساء أفضل من الرجال في قضية القيادة، وهو ما أثبتته نتائج العديد من الدراسات الاستقصائية التي أجريت فيما مضى.
وعلى ما يبدو فإن انتشار موضة سائقات أجنبيات في السعودية في طريقها إلى الرواج والشيوع قريبا.

السماح بقيادة المرأة وإنهاء عقود السائقين الأجانب في السعودية

المصدر : أهل السعودية