أربعة نوادي للصيادلة فى السعودية

813
نوادي للصيادلة

نوادي للصيادلة فى السعودية لم تسمع بها من قبل

توجد أربعة نوادي للصيادلة في السعودية لا يعرف الكثير شيئا عنهم وقد يرجع السبب إلى عدم التحدث عنهم إعلاميا مطلقا فهل يمكن أن تكون مجرد نوادي صورية وغير هادفة؟
أثبتت النوادي الصيدلانية عكس ذلك فهى تهدف إلى نشر الوعي المهني الصيدلي وتوفر معلومات ذات قيمة للطلاب والطالبات الصيادلة السعوديين الجدد فى شتى التخصصات وأقسام الصيدلة وتشجيعهم على المشاركة فى تلك النوادي وإكتساب المهارات المختلفة للعمل على رفع شأن مهنة الصيدلة من بين كل المهن الأخرى لذا ينصه الإهتمام والعناية بالنوادى الصيدلانية وتوفير كل الإمكانيات المتاحة للمساهمة فى رقي مستوى المهن، ومن هنا نستعرض لكم أهم أربعة نوادي للصيادلة فى المملكة:

1. نادى صيدلة الأدوية المخدرة:

يهدف النادي إلى توثيق العلاقة والترابط بين كافة القطاعات الصحية حتى يهتم الصيدلي بكل ما يختص بمجال الأدوية المخدرة الخاضعة للرقاب العالمية والمحلية، كما يسهم فى تسهيل تبادل الأدوية المخدرة التي تخضع للرقابة بين القطاعات الصحية.
ويقوم على تبادل الخبرات والمستجدات بين صيادلة الأدوية المخدرة والعمل على تحديد المشكلات التى يمكن أن يواجهها صيادلة الأدوية المخدرة وتوفير الحلول اللازمة لحل الأزمة التى تخضع للرقابة المحلية والعالمية.

2. نادى الصيدلة الإكلينيكية:

يتميز النادى بروح التعاون بين طلاب الجامعات والصيادلة الخريجين الجدد وذلك من خلال المساهمة فى النادي وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها عن طريق خلق مناخ علمي لتهيئة الطلبة للعمل وتقديم كل ما هو جديد وطرق للتواصل مع متخصصين فى مجال الصيدلة الإكلينيكية للإستفادة من تبادل كافة الخبرات والمهارات بين الصيادلة الإكلينيكين، كما أنه يهدف إلى ظهور دور الصيدلي البارز كعضو فعال فى الفريق الطبى.
كما يوفر كافة الإمكانات المتاحة لتشجيع الصيادلة على القيام بالعديد من الأبحاث بتطوير الممارسة الإكلينيكية، ويعزز إستخدام المستحضرات العلاجية الفعالة والآمنة من مستوى جودة الخدمات الصحية للمريض.

3. نادى الصيادلة بجدة:

يعد من أكبر نوادي الصيادلة بالسعودية ومن أكثرها فعالية فى إقامة العديد من الدورات التدريبية وورش العمل، فهو يهدف إلى نشر الوعي الثقافي بين الناس عن طريق عقد الندوات والمؤتمرات الهادفة لنشر التوعية والتعرف على أهمية مهنة الصيدلة بالنسبة للجميع، والعمل على تحسين المستوى الأخلاقي والمهني بين الصيادلة، والمساهمة فى خلق فرص جيدة لتبادل الخبرات بين الصيادلة وبعضهم.

 

نوادي للصيادلة
نوادي للصيادلة

4. نادى صيدلة المستشفيات:

يعتبر نادي علمي تحت رعاية الجمعية الصيدلة السعودية SPS ويختصص بشؤون صيادلة المستشفيات، حيث يسهم فى تطوير إمكانيات المتعلقة بصيادلة المستشفيات بشتى الطرق عن طريق عقد مؤتمرات وندوات تثقيفية تسعى لرقي مستوى المهنة وذلك تبعا للمعايير العالمية لرعاية الصيدلة.

المصدر: أهل السعودية