أجمل 5 مدن سعودية للعيش والعمل فيها

22988
مدن سعودية
تزخر المملكة العربية السعودية بعدد من المدن الهامة والجميلة, والتي يفضل الناس العيش والتواجد فيها, وذلك بالطبع لم يأت عن عبث, فهذه المدن بالتأكيد تستحق الاهتمام والتفضيل, وفيما يلي سنسرد عليكم أهم وأجمل 5 مدن سعودية, وما هي الأسباب التي جعلت اهتمام الناس يتوجه إلى السكن والعمل فيها.
  1. العاصمة الرياض

وهي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، ومركز منطقة الرياض. تُعد أكبر مدن السعودية وواحدة من أكبر المدن العربية بالنسبة لعدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها عام 1437 هـ/2016م 6,506,700 مليون نسمة, بنما تبلغ مساحتها: ١٬٧٩٨ كم².
أما أهم الأسباب التي جعلت الناس يتهافتون إلى مدينة الرياض فهي تتلخص في كونها مدين متطورة من كل النواحي, كما تحتوي على أبراج ووسائل ترفيه متنوعة من ملاهي ومطاعم ومقاهي منشأة على أعلى مستوى, حيث دخلت الرياض عالم التطور العمراني والحضاري من أوسع أبوابه.

 

مدينة الرياض
مدينة الرياض

2. مدينة جدة

عروس البحر الأحمر, والمدينة التي لا تنام, وواحدة من أجمل 5 مدن سعودية رائعة, وهي إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة وتقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر, تشتهر بثقافاتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات أهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب وأكلاتها الشعبية الشهية.
وقد توافد عليها الناس إلى جدة لأنها مدينة ساحلية يسكن فيها جنسيات متنوعة واختلطت فيها الثقافات المتعددة, بالإضافة إلى توافر الكثير من فرص العمل فيها.

 

مدينة جدة
مدينة جدة

3. الدمام

تعتبر مدينة الدمّام واحدةً من أهم وأبرز المدن في المملكة العربية السعوديّة. تقدّر مساحة مدينة الدمام بحوالي 800 كيلو متراً مربّعاً تقريباً. أمّا عدد السكان فيها فيقدر تقريباً بحوالي 900 ألف نسمة. موقع الدمام. تقع مدينة الدمام في منطقة الخليج العربي في شرق المملكة. تعتبر مدينة الدمام العاصمة الأهم للمنطقة الشرقيّة من السعودية, وتستقبل الكثير من الناس الوافدين إليها من كافة الجنسيات وذلك لكونها مدينة سياحية أيضا, وتضم الكثير من فرص العمل فيهاو ويشار هنا إلى احتواء الدمام على أهم وأبرز ثاني مدينة صناعية في السعودية.

 

مدينة الدمام
مدينة الدمام

4. مدينةأبها

أبها ” مدينة الضباب” تقع في جبال الحجاز, في القسم الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، هي من أهمّ مدن المملكة، لما تحويه من فروع للوزارات وأيضاً هي مقر للإمارة, السكن في أبها يعتبر من أحلام غالبية من يزورها, فهي المجينة السياحية الأولى في السعودية وتتميز بطبيعة ساحرة ولاسيما في جبال السودة وجبال الحبلة, بالإضافة إلى توافر فرص العمل فيها بكثرة.

 

مدينة أبها

اقرأ أيضا: أبها.. مدينة الضباب والغيوم والمطر

 

5. المدينة المنورة

“طيبة الطيبة” وأول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة المكرمة, تقع غرب المملكة, وتبعد حوالي 400 كم عن مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي
ويختارها الناس للسكن كونها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يطمئن كل من يسكن فيها وترتاح نفسيته بشكل عجيب حسب شهادات سكانها وأهلها كلهم, وهي بالتأكيد عاصكة السياحة الاسلامية الأولى في العالم.

 

المدينة المنورة

قراءة تاريخية تصنف مدينة نجران من أهم المدن والمحطات للقوافل التجارية منذ الألف الأول قبل الميلاد

المصدر: أهل السعودية