18 طريقة لخفض استهلاك وقود السيارات

3543

استهلاك البنزين عالي

جميع العاملين في مجال السيارات ومالكي سيارات البنزين يعانون من مشكلة  كون استهلاك وقود السيارات عالي ويكلف السائق وصاحب السيارة الكثير من المال.

كيف أقلل من استهلاك البنزين

الكل يسأل كيف أقلل من استهلاك البنزين للسيارة, وأحافظ على نسبة محددة من استهلاك وقود السيارات بحيث لا يكلفني الكثير..

العلاقة بين سرعة السيارة واستهلاك الوقود

والكل يحاول أن يصل إلى جواب شافي للاستفسار عن العلاقة التي تربط بين سرعة السيارة واستهلاك الوقود؟.

في المقال التالي سنعمل على الإجابة عن  تلك الجوانب التي تشغل بال الكثيرين ونقدم النصائح اللازمة للتوفير..

طريقة حساب استهلاك بنزين السيارة

أولاً يجب أن نعرف الطريقة الصحيحية لحساب استهلاك وقود السيارات والبنزين فيها, وهذا الأمر يتم بعدد من الخطوات  التي نتبعها فنضمن الطريقة المثلى..
بداية نقوم بملأ خزان الوقود بالكامل ونسجل قيمة عداد المسافة ( كم ), وعند الحاجة لمأ الوقود مرة أخرى, قم بملئه بالكامل و احسب عداد المسافة مرة ثانية, ثم نحسب المسافة المقطوعة عن طريق طرح القراءة السابقة من قراءة العداد الجديدة, ونقسم مقدار المسافة المقطوعة على عدد الليترات التي ملأت الخزان.

اقرأ أيضا: سيارة موفرة تقطع مسافة 300 كم بلتر من الوقود

 

توفير استهلاك البنزين بالمغناطيس

من أبرز وسائل استهلاك البنزين, هي القطعة المغناطيسية التي تركب على لي ضخ البنزين للمحرك, والتي تعمل على تفتيت, وتفكيك, وفصل, والتخلص من جزئيات الوقود أول أكسيد الكربون, والهيدروكربونات التي تسبب ضرر وتجمع رواسب بالمحرك, حيث يعمل على التزود بأكبر قدر ممكن بالأكسجين اللازم لحرق الوقود بشكل أفضل, والمحافظة على عمر, وأداء, وحركة المحرك بكل سلاسة.

 

نصائح لتقليل استهلاك الوقود

قدمت جمعية حماية المستهلك نصائح لتقليل استهلاك وقود السيارات , وذلك عن طريق اتباع 18 طريقة لمساعدتهم على خفض استهلاك الوقود.
حيث دعت الجمعية قائدي السيارات ل” تجنب القيادة بسرعات عالية، الحرص على زيادة السرعة تدريجياً، القيادة بسرعة ثابتة، وترشيد استخدام التكييف”.
بينما أكدت الجمعية على أهمية المحافظة على ضغط الإطارات الموصى به، والابتعاد عن نقل الأحمال الزائدة، والتأكد من تغيير الزيت ونظافة فلتر الهواء، وإجراء الصيانات اللازمة لأجزاء المحرك و”البواجي”
وفي الصورة توضيح لأهم 18 طريقة لتقليل استهلاك الوقود…

 

استهلاك وقود السيارات

 

زيادة أسعار الوقود في السعودية بنسبة 80%

 

المصدر: أهل السعودية

نشر