ميزانية السعودية لعام 2018م وفرقها عن ميزانيات السنوات الماضية

5318
ميزانية السعودية

ميزانية السعودية لعام 2018م وفرقها عن ميزانيات السنوات الماضية

تم الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية لعام 2018م, وذلك بعد إقرارها من مجلس الوزراء.
وذكر ياسر الفهيدان، وكيل وزارة المالية لشؤون الميزانية في وزارة المالية السعودية، “إن ميزانية 2018 دليل راسخ على أننا نسير في الطريق الصحيح نحو إدارة اقتصادنا بفعالية رغم الظروف الدولية الصعبة”.
وأشار إلى كون الإعلان عن الميزانية يؤكد النهج الذي تتبناه الحكومة السعودية في تعزيز الشفافية وتحسين معايير الإفصاح المالي كإحدى ركائز استراتيجيتها في إطار تحقيق برنامج التوازن المالي ضمن الأهداف الموضوعة في  «رؤية المملكة 2030».
اقرأ أيضا: وزارة المالية: 342.4 مليار ريال قيمة الدين للعام 2016
لافتاً إلى أن بيان ميزانية السعودية لهذا العام يعد انعكاساً للسياسة الجديدة التي تبنتها الوزارة، والآخذة بعين الاعتبار مجموعة متنوعة من الاعتبارات الاقتصادية والمالية, حيث تشمل الإجراءات الجديدة، التي أُدخلت هذا العام، وضع وتنفيذ إطار مالي عام على المدى المتوسط، وذلك لتحسين عملية إدارة المخاطر وتحديد السياسات التي سيتم تنفيذها على المدى المتوسط من خلال أهداف قابلة للقياس، بالإضافة إلى التمهيد لإدخال حساب موحد للخزانة المالية لإدارة الموارد النقدية على نحو أفضل، والانتقال من المحاسبة على الأساس النقدي إلى المحاسبة على أساس الاستحقاق.
ويشار إلى أن وزارة المالية قد أصدرت توجيهات لجميع الجهات الحكومية بإقفال حساباتها المالية للميزانية الحالية, قبل عدة أيام, مع قرب انتهاء هذه السنة المالية.
ويذكرأن ميزانية العام الماضي تم إعلانها في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء, في 22 ديسمبر الماضي.

 

وزير المالية السعودي: التخطيط لخفض الدعم بنهاية العام.. ودراسة ميزانية أكثر توسعا لعام2018

المصدر: أهل السعودية
نشر