مشروع جدة السعودية ضمن أفضل 100 مدينة في العالم

2858
مشروع جدة

مشروع جدة داون تاون المشروع الأعظم في السعودية

تستعد الآن مدينة جدة في المملكة العربية السعودية والملقبة بـ عروس البحر الأحمر لأحد أكبر وأهم المشاريع وهو مشروع جدة دوان تاون الجديدة، والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى من خلال ذلك المشروع إلى جعل مدينة جدة من ضمن المدن الجذابة لكي تصبح من ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم أجمع، وسنوفر لكم من خلال المقال أهم المعلومات عن مشروع مدينة جدة الجديد .
حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية في وسط كورنيش مدينة جدة، بهدف تحويلها إلى منطقة حيوية ووجهة سياحية وسكنية وتجارية فريدة لتصبح “جدة داون تاون الجديدة.”

أهداف مشروع جدة داون تاون:

يهدف المشروع، الذي يبلغ إجمالي قيمة الاستثمار فيه حوالي 18 مليار ريال على مدى 10 سنوات، إلى تهيئة بيئة جاذبة ومتميزة تسهم في تطوير مدينة جدة  السعودية ودعم طموحاتها لتصبح ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم، حيث سيساهم المشروع في تطوير منطقة حيوية مناسبة للترويح عن النفس والترفيه والتسوق.
ومن الجدير ذكره أنه تقدر إجمالي مسطحات البناء في المشروع بأكثر من 5 ملايين متر مربع، تتسع لأكثر من 58 ألف نسمة.

مساحة مشروع جدة داون تاون:

وتتوزع مساحة المشروع على عدة مناطق تشمل المنطقة السكنية، التي ستحتوي على أكثر من 12 ألف وحدة سكنية تمثل حوالي 42% من مساحة المشروع، وكذلك مناطق التجزئة والترفيه، التي تمثل حوالي 35%، بينما تغطي منطقة المكاتب 12%، وتغطي منطقة الضيافة 11% من مساحة المشروع.

ماذا يشمل مشروع جدة داون تاون:

تشمل خطة مشروع جدة تطوير مناطق رئيسية تضم منطقة متاحف ومراكز للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ومنطقة مركزية لأنشطة الأعمال والابتكار، ومنطقة للنشاطات التجارية والتسوق، ومنطقة الحدائق والمتنزهات الترفيهية والنشاطات الرياضية، ومنطقة للضيافة والفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى منطقة الشاطئ والنشاطات البحرية والتنزه ومرسى للقوارب واليخوت الخاصة.
ومن المخطط أن يتم وضع حجر الأساس لمشروع جدة داون تاون خلال الربع الأول من عام 2019، لتفتتح المرحلة الأولى في الربع الأخير من العام 2022م.
مشروع جدة داون تاون

500 مليون دولار قيمة مشروع ترفيهي سعودي في جدة والرياض وتبوك

المصدر: أهل السعودية