لا حوثي بعد اليوم .. أنظار العالم تتوجه إلى صنعاء

1510
المليشيات الحوثية

قوات التحالف: نراقب عن قرب أحداث صنعاء ونثق بأن انتفاضة أهاليها ستخلص اليمن من شر المليشيات

في اليمن في محافظات البيضاء وحجة والمحويت وذمار وإب وعمران اليمنية يخوض رجال القبائل معارك طاحنة ضد عناصر المليشيات الحوثية والتي بسطت تركيزها على عدد من المؤسسات الحكومية الهامة في تلك المحافظات بالتزامن مع انتصارات صنعاء الساحقة تحت شعار لا حوثي بعد اليوم.

 

نتائج انتفاضة أبناء القبائل اليمنية على المليشيات الحوثية

يذكر أن أبناء محافظتي حجة والمحويت نجحوا في السيطرة على المباني الحكومية وطرد المليشيات الحوثية منها، كما تم التخلص من كافة الشعارات الحوثية المنتشرة على المباني وفي الطرقات المختلفة وتم تأمين المنطقتين برجال مسلحين من القبيلتين.
وتدور الآن اشتباكات بين أبناء القبائل في محافظتي البيضاء وعمران مع المليشيات الحوثية وقد نجحوا في السيطرة على أول المعاقل التي تخص المليشيات الحوثية في نقطة الماجل الأحمر بعمران.
أما في محافظة إب فقد تمت السيطرة على ديوان المحافظة في ظل انهيارات متسارعة في عناصر الحوثيين.

المليشيات الحوثية
المليشيات الحوثية

موقف التحالف مما يجري في صنعاء

أكدت قيادة التحالف على دعمها للشرعية في اليمن وأشارت إلى أنها على إطلاع ومراقبة للأحداث الحالية عن كثب والحاصلة بين طرفي الإنقلاب.
وقالت قيادة التحالف في بيان لها اليوم  إن التحالف يعي بأن الشرفاء من أبناء حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته وأبناء الشعب اليمني الأصيل الذين أجبرتهم الظروف للبقاء تحت سلطة المليشيات الإيرانية الطائفية قد مروا بفترات عصيبة.
وينظر التحالف إلى أن هذه المرحلة في تاريخ اليمن تتطلب التفاف الشرفاء من أبناء اليمن في هذه الانتفاضة المباركة، على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والقبلية بما فيهم أبناء حزب المؤتمر والأحزاب الأخرى وقياداتها الشرفاء للتخلص من الميليشيات التابعة لإيران وإنهاء عهد من التنكيل والتهديد بالقتل والاقصاء وتفجير الدور والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.
وأكد البيان ثقة التحالف بأن استعادة أبناء حزب المؤتمر الشعبي زمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم اليمني وانتفاضته المباركة ستخلص اليمن من شرور الميليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية، وعودة يمن الحكمة إلى محيطه الطبيعي العربي الخالص، مؤكداً وقوف التحالف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.

 

المصدر: أهل السعودية

نشر