أمطار جدة . جدة تغرق مرة أخرى

3876
جدة تغرق

أمطار جدة اليوم الثلاثاء 1438/3/3 هـ

أمطار تداهم أشخاص وعوائل وتغرق الطرق من جديد

سيول جدة

بعد هطول أمطار غزيرة صباح اليوم الثلاثاء على مدينة جدة امتلأت الشوارع بالمياه لتحاصر أشخاص وعوائل وتداهم منازل ومحال تجارية وتغلق عدة أنفاق وطرق وتعطل الحركة المرورية.
وقد تدخل الدفاع المدني لمساندة فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ لمباشرة كافة الحالات والتي كانت حتى الآن ما يقارب الـ 200 حالة، أغلبها كان احتجاز سيارات بداخلها أشخاص وعوائل.
يذكر أن هذه الفرق التطوعية تواجدت منذ الصباح الباكر بتوجيه من الدفاع المدني للمساندة، وقد ضم ما يزيد عن الـ 150 فرد بين وحدة الغواصين بالفريق ووحدة المساندة الميدانية ووحدة الصيانة المتنقلة ليساهموا بسرعة قياسية في الاستجابة للبلاغات ومباشرة الحالات التي كانت بحاجة ماسة للمساعدة.

 

سيول جدة
أمطار جدة

 

أمطار جدة

هاشتاق ترند

وسرعان ما علت وسوم تويتر لتتصدر أمطار جدة الترند بأربع عناوين بارزة كانت التالي: #جدة_الآن #مطر_جدة #جدة_تغرق #سيول_جدة.
وقد تم فيها تبادل الرواد والحسابات الاخبارية أخر المستجدات العاجلة ومقاطع الفيديو للحالات المحاصرة والأخرى التي تم انقاذها، بالإضافة للأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة.
ليتم بعدها اطلاق وسم أخر يتصدر القائمة بعنوان #خالد_الفيصل مشيدين فيه لتفقده شوار جدة خلال الأمطار الغزيرة، مطالبينه بمحاسبة المتسببين في وقوع هذه الأضرار المستمرة مع كل موسم أمطار.

 

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على جدة حتى الليل

وقد نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن الفرصة في هطول الأمطار على مدينة جدة حتى مساء اليوم الثلاثاء، متوقعة أن تهطل أمطار متوسطة تنتهي في الليل، كما توقعت هطول أمطار غزيرة على مكة والطائف وكذلك على أجزاء أخرى بين القصيم وحائل.
وقد ذكرت عدد من المواقع الاخبارية ان الحركة في مدينة جدة بدأت بالعودة تدريجياً لطبيعتها حيث تم استئناف حركة الملاحة بميناء جدة بعد إنخفاض سرعة الرياح وتحسن الرؤية الأفقية، كما اعلنت فتح نفق الأمير ماجد أسفل بوابة الطير بمدخل جامعة الملك عبدالعزيز أمام حركة المرور.

اقرأ أيضا: أمطار غزيرة على محافظة ينبع

 
يذكر أن اغلاق الملاحة والأنفاق جاء بأمر من مركز الكوارث والأزمات بإمارة منطقة مكة المكرمة بسبب الأمطار التي ضربت جدة اليوم ونشاط الرياح السطحية.

 

نشر